القانون المصرى
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
نتطلع منك التسجيل فى المنتدى للتمتع بصلاحيات الاعضاء
والسلام عليكم ورحمة الله
مع تحيات
ادارة المنتدى
القانون المصرى
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
نتطلع منك التسجيل فى المنتدى للتمتع بصلاحيات الاعضاء
والسلام عليكم ورحمة الله
مع تحيات
ادارة المنتدى
القانون المصرى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى القوانين المصرية والمحاماة وإجراءات التقاضى أمام المحاكم المصرية
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
الأساليب الحديثة لإعداد خطط التصنيف والترميز 123.ht5

 

 الأساليب الحديثة لإعداد خطط التصنيف والترميز

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fareedamohamed
عضو ذهبى
عضو ذهبى
fareedamohamed


محافظتك : الجيزة
عدد المساهمات : 2276
تاريخ التسجيل : 13/12/2017

الأساليب الحديثة لإعداد خطط التصنيف والترميز Empty
مُساهمةموضوع: الأساليب الحديثة لإعداد خطط التصنيف والترميز   الأساليب الحديثة لإعداد خطط التصنيف والترميز Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 03, 2018 9:06 am

الأساليب الحديثة لإعداد خطط التصنيف والترميز
م. السيد محمد حسين
 
مع التزايد المستمر لحجم المؤسسات وما تحتوي عليه من مستندات ووثائق آثيرة في شتى المجالات، ورغبة هذه المؤسسات في تنظيم بياناتها بطريقة آلية مما يوفر آثيرًا من الوقت والجهد ويضمن لها الحفاظ على هذه البيانات، ظهرت الحاجة لوجود.الية متبعة تعمل على تحويل الأرشيف الورقي الى أرشيف ألكتروني تؤمن هذه الآلية حماية الملفات والوثائق من الضياع والتلف وهذا آثيراً ما يحدث في الأرشيف التقليدي، وإمكانية البحث عن أي ملف أو مستند بأآثر من طريقة مثلاً، عن طريق الاسم أو الرقم أو الموضوع أو غيره، وآذلك الاسترجاع السريع والمباشر لأي ملف أو مستند بطريقة سهلة ومرنة، وسهولة عمليات البحث والاسترجاع لأي مستند، وأيضاً إمكانية تحويل محتوى الملفات أو المستندات إلى قاعدة بيانات يتم الرجوع إليها عند الحاجة والاستفادة منها.
 
أهداف الأرشفة الالكترونية:
-         توفير المساحات المكتبية المستهلكة لتخزين الملفات الورقية
-         توفير نسخة احتياطية من الوثائق في حالة تعرض الأصول لأي تلف نتيجة لأي عوامل طبيعية أو بشرية مثل الحرائق ، السرقة ، ضياع مستندات ، أو التلف لعوامل جوية أو غيرها
-         سهولة استرجاع الوثائق المطلوبة وذلك باستخدام طرق مختلفة للبحث، مع إمكانية وضع أكثر من صيغة بحث .مثال تحديد التاريخ مع الجهة الراسلة والمرسل لها.
-         إمكانية البحث في محتوى الوثائق إما عبر باستخدام تقنيات ال. OCR. –
-         سهولة تبادل الوثائق داخل وخارج المؤسسة.
-         إتاحة الوثائق للاطلاع بواسطة العديد من الأشخاص في نفس الوقت.
-         حذف الملفات والوثائق المكررة.
 
تصنيف الوثائق: يقصد به تكوين مجموعات متشابهة من الوثائق ذات الصفات أو الخصائص المتجانسة و أي منها بسهولة . الوثائق وفصل غير المتشابهة تبعاً لدرجة اختلافها ، وذلك بغرض التعرف عليها بسهولة.
 
مرحلة التصوير الضوئي: تتم عملية التصوير الضوئي للوثائق التي تم تحضيرها سابقا بواسطة أجهزة المسح الضوئي المناسبة لحجم الوثيقة و وضوحها، و عملية التصوير الضوئي هي الخطوة الأولى لتحويل الملفات الورقية إلى ملفات إلكترونية يتم تخزينها علي أجهزة الحاسب الآلي.آما لابد من الترآيز على الأجهزة المطلوبة للتخزين، نوع الملف الإلكتروني ،استخدام خاصية ضغط الملفات ، صلاحيات الإطلاع والتغيير ، الخ.
 
 
ولمزيد من المعلومات عن هذا الموضوع وغيره من الموضوعات ذات الصلة بالمجال الاداري، يمكنكم الاطلاع على البرنامج التدريبي لمعهد صبره للتدريب القانوني من خلال الرابط التالي: https://goo.gl/4CHsCy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأساليب الحديثة لإعداد خطط التصنيف والترميز
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الأساليب الحديثة لإعداد خطط التصنيف والترميز
» الأساليب الحديثة لإعداد خطط التصنيف والترميز
» الأساليب الحديثة لإعداد خطط التصنيف والترميز
» الأساليب الحديثة لحفظ الوثائق والمستندات
» الأساليب الحديثة لحفظ الوثائق والمستندات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون المصرى :: القسم القانونى :: صيغ العقود-
انتقل الى: