القانون المصرى
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
نتطلع منك التسجيل فى المنتدى للتمتع بصلاحيات الاعضاء
والسلام عليكم ورحمة الله
مع تحيات
ادارة المنتدى
القانون المصرى
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
نتطلع منك التسجيل فى المنتدى للتمتع بصلاحيات الاعضاء
والسلام عليكم ورحمة الله
مع تحيات
ادارة المنتدى
القانون المصرى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى القوانين المصرية والمحاماة وإجراءات التقاضى أمام المحاكم المصرية
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
الإدارة الإلكترونية لقطاعات الشؤون القانونية ومكاتب المحاماة 123.ht5

 

 الإدارة الإلكترونية لقطاعات الشؤون القانونية ومكاتب المحاماة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fareedamohamed
عضو ذهبى
عضو ذهبى
fareedamohamed


محافظتك : الجيزة
عدد المساهمات : 2276
تاريخ التسجيل : 13/12/2017

الإدارة الإلكترونية لقطاعات الشؤون القانونية ومكاتب المحاماة Empty
مُساهمةموضوع: الإدارة الإلكترونية لقطاعات الشؤون القانونية ومكاتب المحاماة   الإدارة الإلكترونية لقطاعات الشؤون القانونية ومكاتب المحاماة Icon_minitimeالأحد مايو 27, 2018 11:27 am

الإدارة الإلكترونية لقطاعات الشؤون القانونية ومكاتب المحاماة
م/ أحمد يسري
 
الإدارة الالكترونية هي منظومة الكترونية متكاملة تعتمد على تقنيات الاتصالات والمعلومات لتحويل العمل الإداري اليدوي إلى أعمال تنفذ بواسطة التقنيات الرقمية الحديثة. وتقوم الإدارة الالكترونية على العناصر الأتية :الكادر البشري، الشبكات، قواعد البيانات، الانترنت، وجهاز الحاسوب.
 
ويعتبر الأرشيف الإلكتروني وسيلة عمل للمؤسسات على غرار الموارد الأخرى سواء أكانت بشرية أم مالية أم مادية؛ والتحكم في تسيير الأرشيف ينعكس إيجابياً على حسن التسيير للمؤسسات مهما كان مجال تخصصها. وقد غزت تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بيئة الوثائق الرسمية وتدخلت في إنشائها وتداولها وتخزينها، وظهرت البرامج الآلية التي تتعامل مع طرق الحفظ والتخزين والاسترجاع.
 
وفي الآونة الأخيرة، زاد استخدام تكنووجيا المعلومات والاتصالات في إدارة الأعمال القانونية. وظهرت برامج آلية – مثل برنامج "الأفوكاتو"، وغيره – لتسهيل إدارة الأعمال القانونية, ومن مميزات هذه البرامج: إضافة جميع قضايا الموكلين، وأسماء الخبراء، ومواعيد الجلسات والاستعلام عنها، وتوزيع القضايا، وحفظ المستندات الخاصة بكل قضية، وتحضير الجلسات، وعرض القضايا المتداولة، إضافة أوراق المحضرين، والتوكيلات، وطلبات الشهر العقاري، والأحكام الجنائية، والقوانين، ونماذج العقود، وغيرها.
 
ولمزيد من المعلومات عن هذا الموضوع، يمكنكم الاطلاع على البرنامج التدريبي لدورة "الإدارة الالكترونية لقطاعات الشؤون القانونية ومكاتب المحاماة" من خلال الرابط التالي: https://goo.gl/NuxL1p
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الإدارة الإلكترونية لقطاعات الشؤون القانونية ومكاتب المحاماة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الإدارة الإلكترونية لقطاعات الشؤون القانونية ومكاتب المحاماة
» الإدارة الإلكترونية لقطاعات الشؤون القانونية ومكاتب المحاماة
» الإدارة الإلكترونية لقطاعات الشؤون القانونية ومكاتب المحاماة
» الإدارة الإلكترونية لقطاعات الشؤون القانونية ومكاتب المحاماة
» الإدارة الإلكترونية لقطاعات الشؤون القانونية ومكاتب المحاماة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القانون المصرى :: القسم القانونى :: صيغ المذكرات القانونية :: المذكـــرات الإداريــــة واخرى-
انتقل الى: